الفارق بين الكفر والمشرك
هلاستشكلنا فيالتمييز بينالكافره والمشركه سواءمنيدعيبأناللهثلاثاوفيالادعاء بألوهيةالمسيح،
{لمْيَكُنِالَّذِينَكَفَرُوامِنْأَهْلِالْكِتَابِوَالْمُشْرِكِينَمُنْفَكِّينَ
حَتَّىتَأْتِيَهُمُالْبَيِّنَةُ}
الكافرهاوالكافرالذيإذاضلوتابيغفرله،،،
بعكسالمشركةالذيأذاأتتهاآياتاللهواستيقنتهاانفسهمولميؤمنواتكبرا وعنادا. ،،،.بالموتلأتطلعارواحهمللسماءليتحققالموتالتييفرقفيهاكلامرحكيم ولايدخلونالجنةكفرعونفيكلأمةفالكفردرجاتمنهعذابفيالدنياوالآخرة(الناريعرضونعليها)
" إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّىٰ يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ ۚ وَكَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ " (40)الأعراف
المشركفىالاسلام
———-————
۞لَّاخَيْرَفِيكَثِيرٍمِّننَّجْوَاهُمْإِلَّامَنْأَمَرَبِصَدَقَةٍأَوْمَعْرُوفٍأَوْإِصْلَاحٍبَيْنَالنَّاسِۚوَمَنيَفْعَلْذَٰلِكَابْتِغَاءَمَرْضَاتِاللَّهِفَسَوْفَنُؤْتِيهِأَجْرًاعَظِيمًا(114)وَمَنيُشَاقِقِالرَّسُولَمِنبَعْدِمَاتَبَيَّنَلَهُالْهُدَىٰوَيَتَّبِعْغَيْرَسَبِيلِالْمُؤْمِنِينَنُوَلِّهِمَاتَوَلَّىٰوَنُصْلِهِجَهَنَّمَۖوَسَاءَتْمَصِيرًا(115)إِنَّاللَّهَلَايَغْفِرُأَنيُشْرَكَبِهِوَيَغْفِرُمَادُونَذَٰلِكَلِمَنيَشَاءُۚوَمَنيُشْرِكْبِاللَّهِفَقَدْضَلَّضَلَالًابَعِيدًا(116
هوالذيجاءهالحقوتبينلهالحقيقةوجحد
منهوالكافروالمشركفيالمسيحية
——————————————
قالتعالىعنالكافر:
لَقَدْكَفَرَالَّذِينَقَالُواإِنَّاللَّهَهُوَالْمَسِيحُابْنُمَرْيَمَۖوَقَالَالْمَسِيحُيَابَنِيإِسْرَائِيلَاعْبُدُوااللَّهَرَبِّيوَرَبَّكُمْۖإِنَّهُمَنيُشْرِكْبِاللَّهِفَقَدْحَرَّمَاللَّهُعَلَيْهِالْجَنَّةَوَمَأْوَاهُالنَّارُۖوَمَالِلظَّالِمِينَمِنْأَنصَارٍ(72)لَّقَدْكَفَرَالَّذِينَقَالُواإِنَّاللَّهَثَالِثُثَلَاثَةٍۘوَمَامِنْإِلَٰهٍإِلَّاإِلَٰهٌوَاحِدٌۚوَإِنلَّمْيَنتَهُواعَمَّايَقُولُونَلَيَمَسَّنَّالَّذِينَكَفَرُوامِنْهُمْعَذَابٌأَلِيمٌ(73)أَفَلَايَتُوبُونَإِلَىاللَّهِوَيَسْتَغْفِرُونَهُۚوَاللَّهُغَفُورٌرَّحِيمٌ(74)مَّاالْمَسِيحُابْنُمَرْيَمَإِلَّارَسُولٌقَدْخَلَتْمِنقَبْلِهِالرُّسُلُوَأُمُّهُصِدِّيقَةٌۖكَانَايَأْكُلَانِالطَّعَامَۗانظُرْكَيْفَنُبَيِّنُلَهُمُالْآيَاتِثُمَّانظُرْأَنَّىٰيُؤْفَكُونَ(75)قُلْأَتَعْبُدُونَمِندُونِاللَّهِمَالَايَمْلِكُلَكُمْضَرًّاوَلَانَفْعًاۚوَاللَّهُهُوَالسَّمِيعُالْعَلِيمُ(76)قُلْيَاأَهْلَالْكِتَابِلَاتَغْلُوافِيدِينِكُمْغَيْرَالْحَقِّوَلَاتَتَّبِعُواأَهْوَاءَقَوْمٍقَدْضَلُّوامِنقَبْلُوَأَضَلُّواكَثِيرًاوَضَلُّواعَنسَوَاءِالسَّبِيلِ(77)
وَمَالَنَالَانُؤْمِنُبِاللَّهِوَمَاجَاءَنَامِنَالْحَقِّوَنَطْمَعُأَنيُدْخِلَنَارَبُّنَامَعَالْقَوْمِالصَّالِحِينَ(84)فَأَثَابَهُمُاللَّهُبِمَاقَالُواجَنَّاتٍتَجْرِيمِنتَحْتِهَاالْأَنْهَارُخَالِدِينَفِيهَاۚوَذَٰلِكَجَزَاءُالْمُحْسِنِينَ(85)وَالَّذِينَكَفَرُواوَكَذَّبُوابِآيَاتِنَاأُولَٰئِكَأَصْحَابُالْجَحِيمِ(86)يَاأَيُّهَاالَّذِينَآمَنُوالَاتُحَرِّمُواطَيِّبَاتِمَاأَحَلَّاللَّهُلَكُمْوَلَاتَعْتَدُواۚإِنَّاللَّهَلَايُحِبُّالْمُعْتَدِينَ(87)
وقالتعالى:
قُللِّلَّذِينَكَفَرُوٓاْإِنيَنتَهُواْيُغْفَرْلَهُممَّاقَدْسَلَفَوَإِنيَعُودُواْفَقَدْمَضَتْسُنَّتُٱلْأَوَّلِينَ
منهوالمشركعنداللهفيالدينألواحد(:الاسلاموالمسيحية)
———————————————————————————
منهوالمشركالذيلعنهاللهالذيجاءتهآياتاللهالبيناتالواضحةالدلالهفتكبرواتكبرالهوىالنفسلمصلحةتصيبهمويطلقعليهمالقرآنالمجرمينالذينلميفرقبينأنفسهمعنارواحهم
ليتحققالموتفهممتوفون
كفرعونوبولسوهمانوأبولهبوغيرهم
وهمجنودابليسالمجندينفيالارضلتنفيذاغراضهضدالأنسانفيالدنيابأدارةيهوديةماسونية
ويعرضواعلىالناريوميا(سجيل)
غدواوعشيامنبيرفرهوتبحضرموتوواديالأحقافبتبوك
وهمالرجالوالنساءالأحياءالأمواتفيالارضبالتلبس( جنودابليس)
فلم تصعد نفسه للسماء الملتصقة مع روحه ليتم التفريق بين نفسه وروحه في السماء ليتحقق الموت في السماء حيث (يفرق فيها كل. امر حكيم )
(فالنفس)تأتي من كلمة الله (كن)التي تأتي بالذر من يوم ان خلقنا واستودعنا الله في ظهر ادم لتآتي من ظهر أدم ثم الى الابن وبالتسلسل الى ليوم القيامة، قال تعالى(وكلمته القاها الى مريم وروح منه
واحتفظ بكلمة الله كن لذر المسيح في السماء بالمستودع :
- (ليلقي)الملك الكوني (كالملقيات ذكرا)من السماء كلمة الله لمريم عليها السلام وهي :"عجب الذنب " قال رسول الله صل الله عليه وسلم - كُلُّابْنِآدَمَيَأْكُلُهُالتُّرابُ،إلَّاعَجْبَالذَّنَبِمنه،خُلِقَوفيهِيُرَكَّبُ،الراوي:أبوهريرة| المحدث:مسلم|المصدر:صحيحمسلمعجبالذنبويسمىفيالمسيحية(بالبذورالرقيقة)
- وكذلكعندبدايةخلقنافيالدنياكانت منالبذوروَاللَّهُأَنبَتَكُممِّنَالْأَرْضِنَبَاتًا(17)ثُمَّيُعِيدُكُمْفِيهَاوَيُخْرِجُكُمْإِخْرَاجًا(18)
- منتلكالبذور وفيبدايهخلقناقالتعالي(هوالذيذرأكمفيالارض)وقولهويسمىفيالمسيحيةبالبزورالرقيقة
منهوالمشركفيالمسيحية
الذيلعنهاللهحيث جاءتهآياتاللهبالبينة فجحدهافأصابتهاللعنة
قالتعالى
يَاأَيُّهَاالَّذِينَأُوتُواالْكِتَابَآمِنُوابِمَانَزَّلْنَامُصَدِّقًالِّمَامَعَكُممِّنقَبْلِأَننَّطْمِسَوُجُوهًافَنَرُدَّهَاعَلَىٰأَدْبَارِهَاأَوْنَلْعَنَهُمْكَمَالَعَنَّاأَصْحَابَالسَّبْتِۚوَكَانَأَمْرُاللَّهِمَفْعُولًا(47)إِنَّاللَّهَلَايَغْفِرُأَنيُشْرَكَبِهِوَيَغْفِرُمَادُونَذَٰلِكَلِمَنيَشَاءُۚوَمَنيُشْرِكْبِاللَّهِفَقَدِافْتَرَىٰإِثْمًاعَظِيمًا(48)أَلَمْتَرَإِلَىالَّذِينَيُزَكُّونَأَنفُسَهُمۚبَلِاللَّهُيُزَكِّيمَنيَشَاءُوَلَايُظْلَمُونَفَتِيلًا(49)انظُرْكَيْفَيَفْتَرُونَعَلَىاللَّهِالْكَذِبَۖوَكَفَىٰبِهِإِثْمًامُّبِينًا(50)أَلَمْتَرَإِلَىالَّذِينَأُوتُوانَصِيبًامِّنَالْكِتَابِيُؤْمِنُونَبِالْجِبْتِوَالطَّاغُوتِوَيَقُولُونَلِلَّذِينَكَفَرُواهَٰؤُلَاءِأَهْدَىٰمِنَالَّذِينَآمَنُواسَبِيلًا(51)
—————————————————-
بقلمالمستشارمحمدمجديرياضعبدالمنعمادريس(ابوعبدالله)المدينةالجوية
تعليقات
إرسال تعليق